منتديات شبوة ماكس
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول في شبوة ماكس اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 تقديم اليمن والكويت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ذئب لشعاب
عضوجديد


4
نقاط : 24932
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: تقديم اليمن والكويت   السبت نوفمبر 27, 2010 11:43 pm



























الفريقين :
اليمن X الكويت
المناسبة :
كأس الخليج العربي في نسخته الـ 20
التاريخ :
الأحد 28 - 11 - 2010
الوقت :
00 : 7 مساءً بتوقيت مكة المكرمة
ملعب المباراة :
الوحدة في أبين
المجموعة :
الأولى
الجولة :
الثالثة و الأخيرة من دور المجموعات



|| نبذة عن المباراة السابقة للمنتخب اليمني في البطولة ||






المنتخب اليمني خاض لقاءه السابق أمام منتخب قطر في مباراة كان يطمح بها لاستعادة أمله في التأهل للدور الثاني بعد هزيمته الثقيلة في افتتاح الدورة امام المنتخب السعودي بأربعة أهداف نظيفة , الخصم كان ايضا قادماً للتو من هزيمة من الكويت لذا كان اللقاء يحتم على الفريقين الانتصار للظفر بالنقاط الثلاث التي وحدها تحمل الأمل المتبقي لأي فريق يستطيع الإقتراب من الفوز و حيازته , اللقاء منذ البداية شهد خطورة قطرية لكنها واجهت استبسالا يمنياً كبيراً من قبل النجم سالم عوض مع محاولات أبناء اليمن السعيد لإحراز هدف يلهب حماسة الجماهير العريضة منذ البداية و رغم الضغط القطري و المحاولات اليمنية , من بينها بثقت بارقة أمل كانت كبيرة و ليست مجرد بارقة بعد أن أحسن أكرم الوراقي التعامل مع البينية الرائعة و ارسلها على يسار الحارس القطري قاسم برهان لتتفجر معها فرحة يمنية عارمة بمدرجات الملعب , لكن قبل النهاية بالنسبة للشوط الأول افسد جار الله المري مخططات ستريشكو عندما احرز هدف التعادل , بالشوط الثاني ايضا ضغط المنتخب القطري وسط لعب رجولي كبير من الخطوط الخلفية اليمنية الا ان هذا لم يمنع المري من تسجيل الهدف الثاني و تبديد الاحلام اليمنية بالتأهل للدور الثاني .
// حفظ ماء الوجه هو عنوان النونو و رفاقه ! //

رغم أن أصحاب الأرض الذين يلعبون وسط جماهير احتشدت في كلتا المباراتين أمام السعودية و قطر ودعوا البطولة كأول المنتخبات المشاركة التي تخرج من منافسات خليجي عدن إلا أن عناصر المنتخب اليمني كافة اجمعوا على ان الهدهد اليمني وضع الفوز على الكويت نصب عينيه إرضاءً للجماهير اليمنية التي لم تكل ولا تمل بالمساندة الجماهيرية الأكثر من رائعة , إضافة لتحقيق أول إنتصار يمني في تاريخ مشاركاتهم بدورات الخليج الذي انطلقت مسيرته في الكويت بالذات من خلال خليجي 16 , ستريشكو لم يتحمل الجزء الكبير من مسؤولية النتائج المخيبة للآمال عندما أجمع لاعبو اليمن على انهم لم يقدموا الاداء المتوقع و ان المدرب كانت له البصمة الكبيرة على المستوى اليمني و لهذا يتملك علي النونو و زملاؤه رغبة كبيرة برد الجميل للجمهور اليمني الحاضر و الثقة الخليجية و المدرب الكرواتي القدير , علاء الصاصي يشكل كلمة السر اليمنية بتحضير الهجمات في وسط الملعب تمهيدا لارسالها للنونو الذي لم يستطيع التسجيل لغاية الان , الدفاع اليمني بدوره يطمح بتكرار لعبه الرجولي و تأمين الدفاع الذي يقف من خلفه الحارس المتمكن سالم عوض رغم دخول مرماه 6 أهداف لا يتحملها لمفرده .



|| مفاتيح .. أوراق .. آمال ! ||






الإسم : سالم العوض
المركز : حارس مرمى
للوهلة الأولى لأي متابع عندما يقرأ أو يسمع عن هزيمة اليمن بالأربعة من السعودية سـ يتحول السبب المباشر نحو حارس المرمى بلا شك , لكن في المبارايات السابقة و رغم تلك الاهداف الستة قدّم الحارس اليمني المميز سالم عوض مستويات كبيرة و كان بمستوى مميز كونه أحد أبرز اللاعبين على الإطلاق من الجانب اليمني بتصديه المستمر لأكثر من إنفراد حاسم .. و تسديدة قوية .. و المباراة القادمة أمام الكويت ستكون تحد آخر لسالم عوض بالتأكيد على قدراته و أن الاهداف لم تأت نتيجة أخطاء حراسة بل على العكس كان الأداء المقدّم من آخر لاعبي الفريق بالملعب أداءً راقياً .
***






الإسم : علاء الصاصي
المركز : جناح أيمن - لاعب خط وسط
خطف علاء الصاصي الأنظار من جميع اللاعبين الذين مثلوا الأحمر اليمني بلقاء الإفتتاح بالأداء المميز و السلاسة الكبيرة و المهارة الفريدة التي يتمتع بها جناح أهلي صنعاء و الذي أحدث جلبة واضحة في خط الوسط بالمباراة بتخطيّه لأسماء سعودية كبيرة في خط الدفاع بأكثر من مناسبة , و رغم غياب الدعم الكافي للمساندة الهجومية من الجانب اليمني إلا أن تعويل الجهاز الفني اليمني يكاد يكون منصباً على الصاصي بالتأثير و تشكيل خطر هجومي حقيقي على الكويت .
***






الإسم : علي النونو
المركز : مهاجم
هو القائد و المُلهم الأول للجماهير اليمنية و الأحلام الكبيرة التي تعقدها هذه الجماهير على منتخب بلادها كون علي النونو أكثر المهاجمين في اليمن بتاريخها الكروي تسجيلاً للأهداف الدولية .. عقد الجميع آمالاً كبيرة على النونو بلقاء السعودية بيد ان الصلابة الدفاعية للخصم منعت محاولات النجم المخضرم الذي سيحاول ممارسة هوايته و إدخال البهجة و الفرح في قلوب اليمنيين من خلال مباراة الكويت القادمة .




التشكيلة اليمنية:



|| اسئلة نقاشية يمنية||
س1: هل تعتقد أن اليمن قادرة على تحقيق أول فوز لها بالبطولة الخليجية ؟
س2: هل تحمّل الدفاع اليمني مسؤولية الاهداف بالمباراتين السابقتين ؟
س3: علي النونو لم يستطع التسجيل .. تؤيد فكرة الزج بمهاجم آخر بدلاً عنه ؟
س4: توقعاتك لنتيجة اللقاء و مجرياته ؟
س5:مساحة حرة ؟


|| نبذة عن مباراة الكويت السابقة||






كلاسيكو الكرة الخليجية انتهي قبل قليلة لصالح .. و قد كانت المباراة مثيره منذ بدايتها حيث اطلق المدافع السعودي اسامة المولد قذيفه
قوية ضن الجميع انها في الشباك الكوييتة لكنها مرت قريبة بجانب القائم الايسر للحارس الكويتي نواف الخالدي ، وبعدها كان رد الأزرق
عنيفاً بعد انطلاقة رائعة من الظهير الايسر وليد علي الذى مرر كرة على طبق من ذهب للاعب حمد العنزي بديل اللاعب بدر المطوع في
هذا اللقاء والذى لم يحسن ترجمة الفرصه في المرمى مع تألق من الحارس السعودي ، بعدها كانت السيطرة كويتية في معظم فترات هذا
الشوط وسط الانطلاقات السريعة من قبل الالعب فهد العنزي الذى استطاع تجاوز الدفاع السعودي في اكثر وتمرير الكرات لزملائه
الذين لم يستغلوا اية منها ، وكانت هناك عرقلة من قبل اسامه المولد على اللاعب يوسف ناصر كان مشكوك في صحتها لان تكون ركلة جزاء للكويت لكن الحكم الياباني طالب بإستمرار اللعب ، ولينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي دون اهداف
الشوط الثاني .. كان اكثر اثاره ومتعه ، فالبداية كانت قوية سيطرة واستحواذ وسنحت للازرق الكويتي عدة فرص لكنها لم يكن
هناك اي تعامل جيد من لاعبي الكويت وخصوصاً الالعب حمد العنزي الذى لم يكن في المستوى اطلاقاً ، و قد انقلت الامور رأساً على
عقب بعد ان استلم الاخضر السعودي زمام الامور في هذا الشوط و وكانت هناك عدة تسديدات خطره من قبل لاعبه احمد عباس
لكنها كانت خارج المرمى ، و استمر الشد و الجذب طوال فترات اللقاء بين لاعبي الفريقين وبينما المباراة تلفظ انفاسها الاخيره احتسب
الحكم الياباني ضربة جزاء صحيحة للمنتخب السعودي اضاعها نجم الفريق محمد الشلهوب بعد تصدي رائع من كابتن الكويت
نواف الخالدي ، وبهذه النتيجة السلبية تنتهي المباراة بخروج الفريقين حبايب ، ويقتسموا نقاط المباراة . .
الكويت و فرصة إعتلاء صدارة المجموعة الطاحنة

الأزرق الكويتي أمام فرصة تكون بنفس الوقت صعبة كي يتصدر المجموعة و يواجه ثاني المجموعة الثانية بحال تأهله عن مجموعته الأولى , لكنه يصطدم هذه المرة بصاحب الأرض و الجمهور المنتخب اليمني العنيد الذي رغم هزيمتيه و خروجه و توديعه للبطولة الا انه قدم اداء مشرفا و محاولات كبيرة لم يحالفها الحظ أو أشياء أخرى , الأزرق قادم من تعادل جعله يجمع نقطته الرابعة و هو بحاجة للتعادل فقط كي يضمن تأهله عن المجموعة الأولى , اللقاء السابق مع السعودية شهد إشادات خليجية واسعة بالعرض الرائع المقدم من الأزرق الكويتي و كاد لولا عدم استغلال الفرص أن يخرج بفارق مريح من الأهداف , لكن كما كانت سيطرته بالحصة الأولى انقلب الوضع للخصم الشقيق بالشوط الثاني و أيضاً لولا توفيق الله و يقظة نواف الخالدي لأصبح الأزرق في خبر كان , دعونا نعود لمواجهة اليمن التي لا تعد طريقا مفروشاً بالورود بالنسبة للصربي غوران توفاريتش اصغر مدربي البطولة , إعتماده بالنواحي الهجومية سينصب قطعاً على النجم فهد العنزي بالرواق الأيمن لإطلاق العنان لـ مهارته الكبيرة و سرعته الفائقة لمساندة المنتخب بالتسجيل باكراً و من ثم يكون التعويل التكتيكي البحت على ثاني أفضل لاعب في القارة الصفراء النجم بدر المطوع , ناهيك عن وجود وليد علي المهتم بالمهام الهجومية و الدفاعية أيضاً , الوضع الكويتي يبشر خيراً لكن تبقى على غوران معالجة المسألة اللياقية التي تشكل هاجسا للجمهور الكويتي اذ يبدأ الأزرق شوطه الأول بشكل رائع لكنه يتراجع بشكل مخيف بالثاني , و هذا ما لا يريد الأزرق ولا جماهيره العريضة ضد اليمن العنيد .

|| الأسلحة الفتّاكة .. و الأسماء اللامعة ! ||






الإسم : نواف الخالدي
المركز : حراسة المرمى
الجسور الكويتي .. أحد أبرز حراس المرمى في منطقة الخليج .. يعتبر كلمة من كلمات السر المتواجدة في صفوف المنتخب الكويتي .. يساند المنتخب في غير موضعه عبر التوجيهات المستمرة و الروح المعنوية الكبيرة التي يضخها في نفوس زملائه اللاعبين .. على غير هذا فإن الخالدي يذود عن مرماه بكل بسالة و هذا ما اتضح و تأكد عبر تصديه لركلة جزاء محمد الشلهوب في الوقت القاتل من لقاء الكويت و السعودية .. و يسعى الحارس جدياً لمنافسة الإماراتي ماجد ناصر على لقب أفضل حارس بخليجي 20 .
***






الإسم : وليد علي جمعة
المركز : خط الوسط - الجناح الأيسر
نجم نادي الكويت الأوحد و الركيزة الأساسية للمنتخب الأزرق وليد علي بأدواره الكثيرة و الكبيرة و المتقنة أيضاً .. قد يستغرب المتابعون انعدام المرواغات التي اشتهر بها هذا النجم الأعسر مع ناديه الكويت .. لكن ما يقوم به وليد علي مع الأزرق يختلف إذ يساند الجانب الدفاعي بشكل أكبر مع مساندة دائمة لخط الوسط بالإستلام و التمرير و المحافظة على توازن الجهة اليسرى و مع هذا نرى تقدم اللاعب في كثير من اللقطات لتقديم عرض هجومي يليق به .
***






الإسم : فهد صالح العنزي
المركز : خط الوسط - جناح أيمن
لست بحاجة لتقديم نبذة عنه .. فالأداء الذي قدمه فهد العنزي أمام قطر و السعودية يكاد يكون كفيلاً بتقديم نبذة شاملة عن هذا اللاعب الصاعد .. الشغل الشاغل لـ خليجي 20 لغاية الآن .. مستوى رائع و جمالية متواصلة في الفواصل المهارية و الخطورة المنبثقة هناك من الجانب الأيمن للمنتخب الكويتي لكن الملاحظ عليه انخفاض أداؤه في الشوط الثاني .. يأمل العنزي بمواصلة ما يقدم كي يعزز حظوظ الأزرق بالمنافسة على كأس الخليج أولاً و من ثم حظوظه الشخصية بالفوز بجائزة أفضل لاعب بالبطولة .
التشكيلة الكويتية :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقديم اليمن والكويت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبوة ماكس :: قــســـم الـــريــاضــة :: كاس الخليج 20 اليمن-
انتقل الى: